فلسطيني

هل حقًا سيُعلن عن صفقة القرن بعد رمضان؟ د. جهشان للشمس: "فريق السلام الأمريكي يريد أن يغيّر التاريخ من خلال صفقة القرن"




حاورت اذاعة الشمس د. خليل جهشان حول مسألة توقيت الاعلان عن صفقة القرن، ومضامينها، وقال لاذاعة الشمس:


"لا شك أن كوشنر كما هو معروف خالٍ من المصداقية، ولا يمكن الاعتماد على تصريحاته حول مسألة الاعلان عن صفقة القرن، وهو صرح أنه سيعلن عن صفقة القرن بعد رمضان، لكن ربما سيعلن بعد ذلك أنها ستكون بعد تشكيلة الحكومة الاسرائيلية والتي يتوقع ان تستمر لعدة اشهر، وربما بعدها سيقول الى ما بعد الانتخابات الامريكية، لذا لا أحد يعرف بالضبط متى سيعلن عن صفقة القرن، واذا كان سيعلن عنها قريبًا".


وأضاف: "لا اعتقد أن هناك خارطة طريق مفصلة منظمة كما شهدناها في الماضي، هناك مجموعة أفكار يعتبرها فريق السلام في البيت ابيض أنها خطة سلام وأنها صفقة القرن، لكن من راقب المفاوضات يعرف أن هناك خروقات كبير ومن ناحية التنظيم، واعتقد انه من الافضل وصفها بأنها مجموعة أفكار لكنها متناقضة خاصة مع طريقة العمل التي كانت متبعة في الماضي".


وتابع: "المفاجأة أن الاطراف العربية والفلسطينية اعتادت على طريقة عمل معينة، وعلى مصطلحات معينة، لكن الآن طريقة العمل التي كانت متبعة والمصطلحات، لا يعترف بها فريق السلام الحالي، وهو يريد أن يغير التاريخ ولا يريد أن يلتزم بأي اتفاقيات سابقة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.