سفر
pixapay

هولندا، وجهتك الرائعة في الربيع

هولندا البلد السياحي الرائع الذي يميز بمناخه، حيث أن هولندا مناخها معتدل نسبيا يسمح للسائح السفر الى هولندا اي وقت طوال فصول العام. ولان للكل فصل من فصول العام طابع مميز ومختلف, فان للربيع طابع خاص في هولندا. تعرف من خلال هذا المقال على روعة السفر الى هولندا في فصل الربيع, وأجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك في فصل الربيع وسحر السياحة في هولندا…


بمجرد أن يحين موعد فصل الربيع يبدأ الجميع بالاستعدادات لقضاء عطله جديدة ممتعه بعيدا عن الأجواء الباردة, فالجميع ينتظر بشغف قضاء أروع الأوقات والاستمتاع تحت شمس الصباح ونسمات الهواء العليلة فعليك أن تشاهد جمال ربيع هولندا.


حدائق هولندا

تشتهر هولندا في فصل الربيع من كل عام بأكبر وأروع مهرجان للزهور في العالم, فهو مهرجان لا ينتظره الهولنديون والسياح من عشاق الزهور فحسب بل كل من يرغب أن يمتع ناظريه بأغرب الابتكارات التي ممكن أن يتصورها عقل بشرى بواسطة عنصر طبيعي رقيق كالزهور. كما يسافر موكب براعم الزهور السنوي مسافة 40 كيلو متر من مدينه نورفيك منتهيا بمدينه هارلم في هولندا.


مهرجانات الربيع في هولندا

حقول التوليب التي تمثل احد أجمل المشاهد الطبيعية على الإطلاق, ويقام على شرف حقول التوليب أضخم المهرجانات في البلاد حيث يعتبر مهرجان حصاد زهره التوليب حدث تقليدي وتراثي يعود إلى أجيال مضت. فهو يمثل استقبال مميزا لفصل الربيع بوجود الآلاف الأزهار وفى خلال مهرجان الحصاد تكون هناك ثلاث مسيرات مدهشه تضم الرقص والحفلات الموسيقية وإطلاق الألعاب النارية وتناول الأطعمة الهولندية والتجول في حقول التوليب مما يجعل من الربيع أفضل الأوقات إذا كنت تنوي السفر الى هولندا.


حديقة كيوكينهوف

إذا نويت السفر الى هولندا في الربيع فلا تفوت زيارة حديقة كيوكينهوف, فهي واحده من أشهر الحدائق في هولندا ومن أجمل حدائق العالم. يستمتع زوارها بمشاهدتها 3 شهور الربيع فقط لأنها محمية طبيعيه تضم مجموعه من أندر الورود والطيور في العالم, فهي تضم أكثر من 7 ملايين ورده و2500 شجره وتبلغ مساحتها 320 ألف متر, وتضم 280 مقعدا و 15 نافورة مزينه بزخارف تراثيه, بالإضافة إلى العديد من المطاعم والأماكن المخصصة لبيع الورود والهدايا. كما إنها تضم طاحونة هوائيه يعود تاريخها إلى عام 1892م, وتتوسط الحديقة مجموعه من البحيرات التي تحتوى على 32 جسرا وتجوبها قوارب صغيره تنقل الزائرين بين أرجاء الحديقة.


منتزه افتيلنج

منتزه افتيلنج هي من أقدم مدن الملاهي في العالم فهي تجربه ممتعه لكل أفراد العائلة, فهي حديقة الخيال ذات الهندسة المعمارية الرائعة والغابات الواسعة التي تقوم على أساس الأساطير الشعبية والحكايات الخرافية التقليدية التي تثير خيال الأطفال. من أمتع الأماكن الترفيهية التي لا تفوتك عند السفر الى هولندا.


ماراثون روتردام

ماراثون روتردام من الفعاليات الممتعة من حيث المشاركة فيها أو حتى المشاهدة, فهو بلا شك اكبر ماراثون في هولندا يحدث كل عام حيث يضم أكثر من 20,000 عداء وأكثر من 900,000 متفرج ويكون من بينهم أعظم العدائين في العالم.


مهرجانات الربيع في هولندا

الكرنفال هو عطله يحتفل بها الهولنديون في جنوب البلاد حيث يحتفل معظم السكان بالكرنفال. فمعظم الناس تأخذه على محمل الجد فيؤدون الرقص والغناء ويرتدون الزى الملون ويستمر الاحتفال طوال ثلاث أيام متواصلة.


مهرجان البرتقال

في الأعياد الوطنية يرتدى السكان الأصليون اللون البرتقالي, حيث من عاده الشعوب ارتداء الألوان التي يتكون منها العلم الوطني. فتتلون وجوههم والقبعات والملابس والأعلام ووجهات المنازل والمحلات وأرضيات الشوارع وكل شيء باللون البرتقالي. ويتم عرض نماذج مصنوعة من البرتقال والليمون بأشكال جميله وتماثيل مبهرة.


مهرجان الضوء في امستردام

مهرجان الضوء الذي يقام في أمستردام بأفضل فنانين الضوء في هولندا والخارج أيضا، فيمكنك التمتع بأفضل الإعمال الفنية في المدينة. كما يمكنك الاستمتاع بجولة بالقوارب الملونة في البحيرة.


المطبخ الهولندي

هولندا لديها الكثير من المطاعم العالمية خاصة مدينه أمستردام, ولذلك فهي مثاليه أيضا لعشاق الطعام وستجد بها مزيج بين أشهر المطاعم في العالم وبالطبع لا يمكن التحدث عن المطبخ الهولندي دون ذكر الجبن الشهير فعند السفر الى هولندا يمكنك الاستمتاع بالجبن الهولندي الرائع والاختيار بين أنواع الجبن المختلفة بما في ذلك الجبن بالتوابل أو حتى الجبن بالليمون. كما يوصى السائحون بعدم تجاهل الوجبات الخفيفة التي تعرضها المطاعم بالقرب من المعالم الشهيرة فهي أصناف شهية وطيبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.