صحة
wikimedia

مرض الحصبة ينتشر من جديد، د. أبو زيد يتحدث للشمس حول مسبباته وكيفية الوقاية منه




عاد مرض الحصبة لينتشر في البلاد، وليطفو هذا الموضوع على السطح مجددا، بعد انباء عن اصابة خطيرة لطفل من البلاد بهذا المرض. حول اسباب هذا المرض، وكيفية الوقاية منه تحدثت اذاعة الشمس مع د.سعيد ابو زيد مدير قسم الأطفال في مستشفى بوريا.


وشدد د.أبو زيد على اهمية تلقي التطعيم ضد مرض الحصبة خاصة للاطفال، لأن التطعيم من شأنه أن يمنع الاصابة بهذا المرض، وجميع العيادات في البلاد على استعداد لتقديم التطعيم.


وأضاف: "مرض الحصبة يصاب بها الانسان اذا لم يتلقى التطعيم المناسب له، وهي تنتقل بالعدوى من انسان مريض بها الى الآخرين، خاصة للذين لم ياخذوا التطعيم، واللذين لا يملكون المناعة الكافية"، مؤكدا على اهمية تعقيم اليدين دائما.


وقال ان اعراض الحصبة تتمثل بارتفاع درجة الحرارة واحمرار العينين والطفح الجلدي، وعلى المصاب في هذه الفترة الابتعاد عن الناس، وتستمر هذه الاعراض اسبوعا ثم تخف، وربما يشتد المرض ليصبح اخطر لكن في حالات قليلة جدا.


ونوه الى ان الجميع معرضون لهذا المرض على اختلاف شرائحهم العمرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.