محليات
flicker

جبارين يحذر الأهل عبر الشمس من خطورة قيادة ابنائهم للدراجات الهوائية والكهربائية بطرق غير آمنة





حذر السيد طائي جبارين مدير مركز حواس لأمان وسلامة الأطفال من استخدام الدراجات الهوائية والكهربائية للاطفال، ازاء حوادث الطرق العديدة التي وقعت لأاطفال وفتيان بسبب استخدامهم للدراجات الهوائية والكهربائية بصورة خاطئة.


وقال جبارين للشمس:"نحن موجودون بآفة مجتمعية بسبب عدم الوعي الكافي، هناك مخاطر عدة لاستخدام الأطفال والفتيان للدراجات الهوائية والكهربائية، ومجتمعنا لا يملك الثقافة الكافية لتوعية ابنائه، حول خطورة استخدام هذه الآلات، يتوجب على الأهل تحذير ابنائهم من مخاطر عدم قيادة الدراجة بصورة آمنة، وارشادهم في كيفية قيادتها، وكذلك الأماكن المسموحة، اضافة الى توصية الأهل بالمحافظة على وسائل وقائية ومنها وضع  الخوذة الواقية، اذ ان معظم اللذين يقودون هذه الدراجات لا يضعونها ما يترتب عليه مخاطر جسيمة".


وأضاف: "المشكلة اننا نتحدث عن شريحة عمرية ما دون الـ16 عاما تقود الدراجات الكهربائية، رغم خطورة القيادة بهذا الجيل، وأحيانا يقودون في شوارع مفتوحة وخطرة تسير عليها السيارات بسرعة كبيرة".


وتابع: "هناك اهمية اخرى وهي ان نفهم أن الحوادث تنتج ولا تحدث، ويمكننا أن نقلص نسبة الحوادث بالتوعية اللازمة، وعلى الاهل ان يعلموا ان اطفالنا هم اغلى ما نملك".


كما تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع ايضا مع معلمة امتحانات السياقة النظرية نائلة زعبي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.