عربي

نقل الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى سجن انفرادي بالخرطوم

كشفت وكالات أنباء نقلا عن مصادر عسكرية وعائلية أن الرئيس السوداني المعزول عمر حسن البشير نقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم، بعد أيام من الإطاحة بحكمه الذي استمر نحو ثلاثة عقود من الزمن.


وقال مصدران من عائلة الرئيس المعزول عمر البشير لوكالة رويترز إنه نقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

إعلان


وأضاف المصدران إنه كان محتجزا تحت الحراسة المشددة منذ أن عزله الجيش يوم الخميس الماضي في المقر الرئاسي الموجود داخل المجمع الذي يشمل أيضا وزارة الدفاع.


من جهتها قالت وكالة الأناضول إن مصدرا عسكريا سودانيا أكد لها أن البشير تم نقله بالفعل إلى سجن كوبر بالخرطوم.


تفاصيل

وأوردت وكالات الأنباء بعض التفاصيل المتعلقة بملابسات نقل البشير إلى السجن.


وذكرت رويترز -نقلا عن مصدر عائلي- أنه محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة.


وقال مصدر في الأسرة لوكالة الأنباء الألمانية إنه تم اعتقاله أمس الثلاثاء من بيت الضيافة وسط العاصمة الخرطوم، حيث كان يقيم تحت إقامة جبرية منذ فجر الخميس الماضي عقب إعلان الجيش السوداني الانقلاب عليه.


وبشأن أسباب اعتقاله؛ قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن مصدرا من عائلة البشير طلب عدم الكشف عن هويته قال إن نقل البشير إلى السجن تم لأسباب أمنية، وأنه جرى يوم مساء أمس الثلاثاء.


وعزل الجيش البشير بعد احتجاجات امتدت لأسابيع بلغت ذروتها بالاعتصام أمام وزارة الدفاع منذ السادس من أبريل/نيسان. ولا يزال الاعتصام قائما رغم الإطاحة بالبشير.


واستقال عوض بن عوف وزير الدفاع السابق، الذي أعلن عزل البشير والتحفظ عليه في "مكان آمن"، من رئاسة المجلس العسكري الانتقالي بعد يوم واحد من توليه هذا المنصب.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد