محليات
pixapay

خطيب للشمس: "لجنة مهنية ستعمل على إعادة فحص وتقييم آلية امتحان "المتساف" ثم تقدم توصياتها الجديدة"





أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تشكيل لجنة مهنية خاصة، لفحص امتحان النجاعة والنماء "المتساف"، مؤلفة من خبراء ومختصين في التربية والتعليم. حول اهداف هذه اللجنة تحدثت اذاعة الشمس مع مدير المعارف العربية، الأستاذ عبدالله خطيب.


إعلان

وأشار خطيب الى ان الهدف هو وضع آلية، بكل ما يتعلق بقضية فحص نجاعة الامتحان او معايير النجاعة والنماء، وهذا ليس امتحانا انما هو فحص لمدى عمل النجاعة في المدرسة وتقييم لعمل وأداء المدرسة.


وأضاف: "اللجنة التي عينت هي لجنة موضوعية ومهنية، وفي النهاية سوف تقر آلية عمل وهي بمثابة توصيات تقدم للوزارة، ثم تعقد لقاءات بعد ذلك مع نقابة المعلمين، ولجان اولياء الأمور، ومركز السلطات المحلية، ثم يتم العمل بشراكة مع الجميع حول التوصيات وآلية العمل الجديدة".


وتابع: "الجميع متفق على أنه يجب ان يكون هناك اعادة تقييم، بكل ما يتعلق بجهاز التربية والتعليم، وعملية التقييم مهمة جدا، ومردودها مهم بكل ما يتعلق بتخطيط التعليم والتخطيط المستقبلي لوزارة التربية والتعليم، اضافة الى فحص نقاط القوة، وكيفية تطوير المعلمين، وطرح بدائل بقضية نشر النتائج والتي أثرت على عمل المديرين".


هذا وحاورت اذاعة الشمس في ذات السياق "زئيف جولدبلاط" رئيس منتدى لجان أولياء الامور في البلاد حول موقفه من هذا الموضوع، بعد أن عبّر لجان أولياء الأمور عن استيائهم من عدم اشراكهم في اللجنة المهنية التي عُينت من قبل وزارة التعليم لتقييم امتحان النجاعة وتقديم التوصيات.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد