علوم وتكنلوجيا
pixapay

برنامج تجسس يتسلل من "أندرويد" إلى "آيفون"

كشف خبراء في الأمن المعلوماتي أن أحد برامج التجسس الخبيثة استطاع أن يصل إلى أجهزة "آيفون"، بعد فترة من ظهوره في أجهزة "أندرويد"، وسط مخاوف من قدرته على سرقة بيانات مهمة.


وبحسب ما نقلت "فوكس نيوز"، تم العثور على البرنامج الخبيث لأول مرة في متجر "غوغل بلاي ستور" الخاص بـ"أندرويد"، ويظن المستخدمون أنه تطبيق عاد لكنه ليس كذلك.


وإذا كانت "غوغل" قد سارعت إلى حل معضلة البرنامج الخبيث بشكل سريع، فإن "أبل"، التي وصلتها العدوى مؤخرا، لم تبادر إلى حل المشكلة إلا في وقت لاحق بعدما شاع الأمر. لكن مستخدمي هواتف "آيفون" ليس مدعوين إلى القلق، لأن هذا البرنامج الخبيث لم يتسلل بعد إلى متجر التطبيقات، وإنما استهدف منصة يعمل عليها مطورو تطبيقات "أبل".


وفي العام الماضي، اكتشفت شركة الأمن الرقمي "لوك أوت"، برنامجا خبيثا يهدد كلا من نظامي "أندرويد" و"iOS"، ويستطيع أن يسرق الأرقام والتسجيلات الصوتية والصور والمواقع الجغرافية وأشياء أخرى من الأجهزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.