محليات
wikipedia

الشمس تحاور كركوفسكي حول توقعاته من كيفية تشكيل الحكومة وتوزيع الوزارات المختلفة


في تصور للمشهد السياسي المحلي، بعد انتهاء الانتخابات وكيفية تشكيل الحكومة والتوقعات كيف ستكون تشكيلة الوزارات المختلفة، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي يعقوب كركوفسكي، والذي اشار الى ان المفتاح الوزاري لن يكون لكل 4 اعضاء كنيست، وهذا لا يمكن ان يتم في حكومة الليكود.


وأضاف: "لن تكون هناك مفاجآت، وانما هي مسألة الثمن التي ستُدفع لليبرمان كي يوافق وينضم للحكومة"


ونوه الى ان الأحزاب المختلفة ستنظم زيارات لرئيس الدولة، من باب الطقوس المتعارف عليها لكن لن تحدث خلال ذلك اي مفاجآت". وتابع: "الليكود حاليا مع 60 عضو كنيست اضافة لليبرمان".


وحول توقعاته من توزيع الوزارات المختلفة، توقع ان تمنح وزارة الاعلام لامير اوحانا المقرب من نتنياهو، فيما سيعطى جدعون ساعر وزارة مهمة، وكذلك ليفين المقرب من نتنياهو، اما درعي فيمكن ان لا يحظى بوزارة بسبب توقعات بتقديم لائحة اتهام ضده، اضافة الى ان وزارة الأمن الداخلي ربما لن يقبل بها احد كما يتوقع كركوفسكي، بسبب مشاكلها العديدة، واما ليبرمان فيتوقع ان يحظى بوزارة الخارجية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.