محليات

د.بريك للشمس: "طريقة اجراء الانتخابات في البلاد متحجرة ومتخلفة ويجب ملاءمتها للعصر"




ناقشت اذاعة الشمس مع استاذ العلوم السياسية د.سليم بريك، كيفية اجراء الانتخابات الاسرائيلية في البلاد، ومدى ملاءمتها للعصر، والطرق المتبعة في دول متطورة.


وقال د.بريك: "معظم مضامين الدعاية الانتخابية التي بثت ونشرت في البلاد، مملة، وغير مهمة، وغير مطلوبة، لكن كما يبدو فإن الاحزاب لا تبذل جهدا حين تكون الدعاية الانتخابية ممولة، ولذا فلم ار ان هناك حاجة لدعاية انتخابية علما انها كانت مكلفة".


وأضاف: "طريقة الانتخابات المتبعة هنا في البلاد هي طريقة متحجرة ومتخلفة من عدة وجهات نظر، وانماط التمثيل متحجرة، وغير ملائمة للديمقراطية الحديثة، علما انه يمكن التصويت بواسطة الحاسوب بصورة اسرع، لكن من جهة اخرى فإن هناك مخاوف من هجوم للسايبر على الحواسيب وتعطيلها".


وتابع: "لجنة الانتخابات لم تقم بعملها بشكل جيد، اضافة الى العنصرية التي تتميز بها تجاه المواطنين العرب، وشهدنا حالات ضغط على المواطنين العرب كي لا يخرجوا للتصويت على مستوى ادخال الكاميرات لصناديق الاقتراع، والتحريض على العرب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.