محليات
مكتب النائب جبارين

تدني نسبة تصويت العرب، هل هو عقاب للنواب العرب ام عزوف وعدم ثقة بالمؤسسة السياسية، الشمس تناقش مع النائب جبارين


ناقشت اذاعة الشمس مع النائب يوسف جبارين، خلفية وأسباب تدني نسبة التصويت في المجتمع العربي في الانتخابات الأخيرة، وهل كان السبب عقاب وتوجيه رسالة للنواب العرب، ام هو عزوف وعدم ثقة بالمؤسسة السياسية الاسرائيلية.


وقال النائب جبارين للشمس: "يجب ان تتجه الانظار الآن الى المستقبل، واستخلاص العبر من نتائج الانتخابات بحق الأحزاب العربية".


وأضاف: "هناك أسباب عديدة لتدني نسبة التصويت في المجتمع العربي، منها عقاب المواطنين العرب للنواب العرب وتوجيه رسالة اليهم، اضافة الى عدم الرضا من اداء النواب العرب، ويمكن أن يكون السبب عزوف الناس وعدم الثقة بالمؤسسة الاسرائيلية، والشعور بالاحباط ايضا ازاء تصاعد اليمين، والمناكفات الداخلية بين الأحزاب، ولذا فلا يمكن ان نشير الى سبب واحد فقط لتدني نسبة التصويت في المجتمع العربي".


وتابع: "هناك حاجة لتقييم هذه النتائج مع كوادر الاحزاب، ومع رؤساء الأحزاب، لكن من المهم أن ندرك أنه كان بامكاننا منع تصاعد اليمين لو حققت القوائم العربية 15 مقعدًا في الكنيست، وتصاعد اليمين كان يجب ان يكون عاملا لدفعنا لرفع نسبة التمثيل العربي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.