عربي
youtube

السودان: رئيس المجلس العسكري الانتقالي يعد بـ"اجتثاث" نظام البشير ورموزه

أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق الركن عبد الفتاح البرهان غداة تعيينه على رأس الهيئة الانتقالية خلفا للفريق أول ركن عوض بن عوف، أمرا بإطلاق جميع معتقلي الحراك الشعبي، متوعدا بمحاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين، و"اجتثاث" نظام الرئيس السابق عمر البشير ورموزه.


أمر رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق الركن عبد الفتاح البرهان السبت بإطلاق سراح جميع من حوكموا بتهمة المشاركة في المظاهرات، متوعدا بمحاكمة جميع المتورطين في قتل المتظاهرين، و"اجتثاث" النظام ورموزه.


وقال البرهان في كلمة بثها التلفزيون الرسمي "آمر بإطلاق سراح جميع من تمت محاكمتهم بموجب قانون الطوارئ أو أي قانون آخر بسبب المشاركة في المظاهرات كل من يثبت تورطه في قتل المتظاهرين ستتم محاكمته".


وتوعد البرهان الذي خلف الجمعة الفريق أول ركن عوض بن عوف على رئاسة الهيئة المكلفة بتسيير المرحلة الانتقالية عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، إن المجلس سيعمل على "إعادة هيكلة مؤسسات الدولة المختلفة بما يتفق مع القانون ومحاربة الفساد واجتثاث النظام ورموزه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.