عربي

سليمان للشمس: رغم الاطاحه بالبشير، الشعب السوداني غير راضٍ وفي حالة ترقب



مواكبة لتطورات الأوضاع في السودان، اثر الاعلان عن الاطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير، بعد 30 عاما من الحكم، تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي السوداني عبد الكريم سليمان، للوقوف على حالة الوضع هناك وصورة المشهد الآن:

وقال سليمان للشمس: "ما حصل هو انجاز كبير لكنه لم يتم بعد، لأن الشارع لم يرضى بعد حتى الساعة عن الأحداث الأخيرة، وعن تحركات وزير الدفاع السوداني في حكومة البشير، ونائبه عوض بن عوف، وهو المطلوب لدى محكمة الجنايات الدولية بتهمة ارتكابه لجرائم حرب في دارفور".


واضاف: "الشعب طال انتظاره لبيان القوات المسلحة، وقد انتفض الشعب في الميادين وهو ينتظر البيان الرسمي طيلة 8 ساعات. وزير الدفاع السوداني ليس هو الشخص المناسب، وحين خرج عقب البيان تهجم عليه المتظاهرون".


وتابع: "المظاهرات في السودان حين بدأت دعت لاسقاط النظام المستبد الذي جلس على سدة الحكم طيلة 30 عامًا، وهو يتبع للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين. هناك ابادة جماعية في دارفور وتطهير عرقي للقبائل الأفريقية، ولذا فقد اضطر الجنوبيون للانفصال. هذا النظام قتل أكثر من 2 مليون شخص في السودان، وباع اراضي السودان، واستأجرها لدول الخليج، لكن هذا النظام ساقط لا محالة لان إرادة الشعب السوداني أقوى بكثير من أي ارادة اخرى".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.