محليات

العقبي للشمس: يجب عقد جلسة لتقييم نتائج الانتخابات، هناك فشل سببه مسؤولون




ناقشت اذاعة الشمس مع الصحافي ياسر العقبي من منطقة النقب، قضية تبعات انعدام وجود ممثل عربي من النقب في الاحزاب، بسبب عدم حصول القوائم العربية على عدد مقاعد يؤهلها لضم ممثل من النقب، اضافة الى اسباب ضعف التصويت العربي.


وقال العقبي للشمس: "للأسف نسبة التصويت لدى المواطنين العرب في النقب، كانت متدنية، ولم يخرج المواطنون بأعداد كبيرة، حتى في البلدات التي تحوي مرشحي الاحزاب المختلفة، وهناك عدة أسباب لهذا، منها الشعور بالاحباط لدى المواطن العربي في النقب".


وأضاف: "ازاء نتائج القوائم العربية، على لجنة المتابعة ان تعقد جلسة لتقييم الامور وغربلتها، اذ أن هناك فشل واصح يقف وراءه مسؤولون، ويجب ان يكون هناك دور للسلطات المحلية، في هذا الموضوع".


وتابع: "رغم عدم حصول مرشحي النقب على تمثيل، الا ان المواطون هناك، سيناضلون لتحصيل والمطالبة بحقوقهم، من خلال عدة مؤسسات، ومواطنو النقب يملكون كوادر بإماكنهم أن يتواصلوا مع المؤسسات الرسمية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.