محليات
wikimedia

ناصر للشمس: "مجلس طائفة الروم الارثوذكس قرر عدم استقبال البطريرك رسميًا في عيد البشارة على خلفية بيعه لأملاك الطائفة"




يحتفل المسيحيون من أبناء طائفة الروم الارثوذكس اليوم، بعيد البشارة، وستنظم طقوس دينية في مختلف الأماكن التي يتواجد بها ابناء الطائفة، ومنها مدينة الناصرة.


حول الطقوس والفعاليات التي ستنظم في مدينة الناصرة، تحدثت اذاعة الشمس مع امير ناصر رئيس سرية كشافة الروم، فقال: "عيد البشارة في الناصرة له رونق خاص، حيث يتوافد الكثير من السياح من خارج البلاد للمشاركة في العيد وفي طقوس عيد البشارة، وهم يرغبون بالقدوم الى مدينة الناصرة لاهميتها الدينية العالمية لدى المسيحيين بشكل خاص".


وحل استقبال البطريرك ثيوفيلوس، قال: "هناك بيان واضح من مجلس الطائفة، وقرار بعدم استقباله بشكل رسمي بسبب قضايا تسريب وبيع املاك الطائفة، لكننا لا نمنع اي احد من الصلاة في الكنيسة، وهو قدم الى الكنيسة وصلى فيها، لكن بدون استقبال رسمي، كما لن يشارك في الاحتفال".


هذا وتحدث عن الطقوس الدينية التي ستنظم خلال هذا اليوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.