عربي
youtube

وزير الخارجية السوري يهدد: سوريا لن تتردد في استخدام القوة لاستعادة “كل شبر” من الجولان

هدد وزير الخارجية السوري امس الخميس بأن سوريا لن تتردد في استخدام القوة لاستعادة “كل شبر” من هضبة الجولان. وقال وزير الخارجية وليد المعلم في مؤتمر صحافي عُقد في دمشق إلى جانب نظيره الفنزويلي إن “سوريا ستحرر الجولان المحتل بكل الوسائل وجميع الخيارات مطروحة”.


وأضاف وفق صحيفة "ذا تايمز اوف اسرائيل" أن “قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الجولان السوري المحتل لا أثر له سوى أنه زاد من عزلة الولايات المتحدة”.


إعلان

يشار الى انه في 25 مارس، وقّع ترامب إعلانا رئاسيا يعترف رسميا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، مع وقوف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى جانبه. واستولت إسرائيل على تلك المنطقة الإستراتيجية في حرب “الأيام الستة” في عام 1967 وقامت بتوسيع قوانينها لتشمل المنطقة في عام 1980، وهي خطوة لاقت تنديدا حينذاك من المجتمع الدولي، بما في ذلك من الولايات المتحدة.

وقال المعلم: “لدى سوريا الإرادة والتصميم وحربها على الإرهاب منذ عام 2011 حتى الآن هي لحماية سيادتها واستقلالها وتحرير كل شبر من أراضيها”.


وأضاف، بحسب ما نقلته وكالة “سانا” السورية الرسمية للأنباء: “حربنا على الإرهاب لم تتوقف والمؤامر ضدنا مستمرة من خلال العدوان العسكري والحصار الاقتصادي بهدف إطالة الأزمة في سوريا لمصلحة ’إسرائيل’”.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد