فلسطيني
pixapay

حماس تنفي تقارير عن مفاوضات على صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل

نفت حركة “حماس” تقريرا فلسطينيا تحدث عن محادثات غير مباشرة مع إسرائيل تشمل مفاوضات على صفقة تبادل أسرى ستفرج إسرائيل بموجبها عن أسرى مدانين مقابل مواطنيّن إسرائيلييّن ورفاة جنديين إسرائيليين يُعتقد أن الحركة تحتجزهم في قطاع غزة.


وقال القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، لموقع “دنيا الوطن” الإخباري في غزة إن المحادثات لا تركز أيضا على اتفاق وقف لإطلاق النار طويل المدى، وإنما على تثبيت الهدنة التي تم الاتفاق عليها بعد عملية “الجرف الصامد” في 2014، بالإضافة إلى ظروف أسرى حماس في السجون الإسرائيلية ووضع الحرم القدسي في القدس.


وقال رضوان: “ما يجري الحديث عنه هو تفاهمات لتثبيت وقف إطلاق النار وفق اتفاق التهدئة عام 2014”.


بحسب صحيفة “الرسالة” المرتبطة بحركة حماس، قال رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، إن الحركة نقلت لإسرائيل – عبر الوسطاء المصريين – ثلاثة مطالب تتعلق بالأسرى الأمنيين في السجون الإسرائيلية الذين قاموا مؤخرا باحتجاجات عنيفة وهاجموا سجانين ويهددون ببدء إضراب عن الطعام.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.