عربي

الشمس تناقش قرارات القمة العربية مع الناشطة كوثر الشادّي



ناقشت اذاعة الشمس مع الناشطة كوثر الشادّي القرارات التي خرجت بها القمة العربية التي عقدت في تونس.


وكان البيان الختامي لقمة تونس اكد على رفض قرار أميركا الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان. وذكر أن قرار الاعتراف بسيادة إسرائيل باطل مضمونا وشكلا، مشدداً على لبنانية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.


وطالب البيان بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وفق مبدأ الأرض مقابل السلام. وأشار البيان إلى رفض التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، وكذلك على مركزية القضية الفلسطينية للعرب. وألمح إلى أهمية السلام الشامل كخيار عربي وفق مبادرة السلام العربية. وذكر البيان أنه من غير المقبول بقاء المنطقة العربية مسرحاً للتدخلات الخارجية.


وتحدث عن ضرورة العمل على التوصل إلى تسويات في سوريا وليبيا، والحفاظ على وحدة أراضي العراق، واستقرار لبنان وتنمية الصومال. ودان البيان استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ الحوثية، مشيراً إلى أن أمن السعودية جزء من الأمن العربي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.