فلسطيني
pixapay

عيّاش يؤكد للشمس توسيع مساحة الصيد في غزة




أكد نقيب الصيادين نزار عيّاش خلال حديثه مع اذاعة الشمس، عن توسيع مساحة الصيد في غزة، ومن المقرر أن يُسمح للصيادين بدخول البحر، اعتبارا من اليوم الاثنين، بعد منعهم على مدار اسبوع.


ويُشار أن مسافة الصيد المعمول بها من شمال قطاع غزة الى الميناء هي 6 اميال بحرية، ومن الميناء الى وادي غزة 12 ميلًا بحريًا، ومن وادي غزة الى خان يونس 15 ميلًا بحريًا، ومن خان يونس الى رفح 12 ميلًا بحريًا."


وتأتي خطوة إعادة فتح البحر امام الصيادين بعد يوم من اعادة فتح المعبرين "بيت حانون للافراد "كرم ابو سالم التجاري". وكانت اسرائيل اغلقت معابر قطاع غزة والبحر قبل اسبوع بعد صاروخ تل ابيب وجولة التصعيد الاخيرة.


وتوصلت حركة حماس و"إسرائيل" إلى تفاهمات بوساطة مصرية، تخفف بموجبها "إسرائيل" من الحصار، فيما تعمل حركة حماس على تهدئة القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.