محليات
pexels

الرئيس البرازيلي يتراجع عن نقل السفارة إلى القدس

تراجع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، عن وعوده المتكررة بنقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس، مؤكداً أن بلاده قد تفتح مكتبًا تجاريًا في القدس، على الرغم من إعلانه في السابق، أنه سينقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس. ويخشى المسؤولون البرازيليون، من أن تؤدي تلك الخطوة، إلى معاقبة عربية لبلادهم.


وصرّح بولسونارو أن الأمر ما زال قيد البحث. وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قد كشف أن بولسينارو، الذي سيزور إسرائيل الأسبوع المقبل، قد أوضح له "أن المسألة ليست هل ستنتقل السفارة، بل متى".


واعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى المدينة. وتتطلع إسرائيل إلى أن تكون تلك الخطوة، مُحفّزا لدول أخرى لتكرارها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.