مطبخ
youtube

الكريم بروليه

تعرفي على كيفية عمل الكريم بروليه، وصفة حلويات فرنسية سهلة الخطوات، بإمكانك تحضيره بمطبخك وتقديمه لعائلتك بجميع المناسبات


وقت الطهي: 60 دقيقة

يكفي ل: 6 أشخاص


مقادير الكريم بروليه

- كريمة: 500 مل (كريمة اللباني/ دوبل كريم)

- مستخلص الفانيليا: ملعقة صغيرة (نوع ممتاز)

- سكر: 100 غراماً

- صفار البيض: 6 حبات

- سكر: حسب الرغبة (للتزيين) 


طريقة تحضير الكريم بروليه

1. يُسخَّن الفرن على حرارة 150 درجة مئويَّة.


2. تضاف الكريما إلى قدر، مع مستخلص الفانيليا، وتُطهى على حرارة متوسِّطة، حتَّى تغلي. وعندئذ، تُخفَّض الحرارة، ويبقى السائل على النار حتَّى يغلي مُجدَّدًا لنحو خمس دقائق.


3. يُضاف السكَّر إلى وعاء منفصل، مع صفار البيض، ويخفق المكوِّنان بوساطة شريط الخلَّاط الكهربائي، بُغية الحصول على خليط باهت اللون ومنفوش.


4. تُغلى الكريما مُجدَّدًا حتى تبقبق، ثمَّ يصبُّ خليط البيض والسكَّر فيها، مع التحريك المتواصل بملعقة خشب، وذلك حتى يسمك قوام الخليط. ويُصفَّى هذا الأخير بعدها بمصفاة ذات ثقوب ضيِّقة للغاية في وعاء. ويوزَّع الخليط على سلطانيَّات التقديم الفرديَّة الستِّ، بحيث يملأ ثلثي كلِّ سلطانيَّة.


5. توزَّع السلطانيَّات على صينيَّة الفرن، مع سكب الماء الدافئ في الصينيَّة، حتَّى يصل مستواه إلى نصف الجزء الخارجي من كلِّ سلطانيّة. وتوضع الصينيَّة في الرفِّ الشبك الأوسط من فرن الغاز، وذلك لأربعين أو خمس وأربعين دقيقة، مع ملاحظة أن الخليط في السلطانيَّات بعد هذه الفترة مُتماسك، ولكنَّه يهتز في الوسط.


6. تُخرج السلطانيَّات من الصينيَّة المملوءة بالماء، وتوضع جانبًا حتَّى تبرد بدرجة حرارة الغرفة، ثمَّ تُبرَّد في البرَّاد.


7. طريقة التقديم: يُنثر السكَّر على وجه كلِّ سلطانيَّة، وتدخل مُجدَّدًا إلى الرف العلوي من الفرن (الشوايَّة) حتَّى يتحوَّل السكَّر إلى "كراميل". وبعد دقائق من إخراجها، هي تُقدَّم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.