محليات
youtube

د.ليال للشمس: نتنياهو الرابح الأساس من الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان





ترصد اذاعة الشمس ردود الفعل والمواقف والأصداء المختلفة، حول اعلان الرئيس الامريكي ترمب، الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان، وناقشت هذا الموضوع مع د.الون ليال.

وأشار ليال حول هذا الموضوع، الى انه ومنذ سنوات لم يطلب احد من اسرائيل ان تنسحب من الجولان، لكن الاعلان الامريكي الآن، وتصريحات ترمب يعيد الجولان مرة اخرى الى مركز الصراع. وقال ان الرابح الأساس من هذا القرار هو رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وهذا الأمر سيفيده قبيل الانتخابات في تحصيل مقاعد اضافية.


ونوه الى ان هذا الموضوع لم يُثر منذ سنوات طويلة، ولم يحاسب احد اسرائيل على وجودها في الجولان، او بنائها للمستوطنات هناك، وكان هناك صمت دولي، ازاء هذا الموضوع.


ولفت الى ان خطوة نتنياهو هذه يمكن ان تضر بالعلاقات الروسية الاسرائيلية، حيث كان لروسيا دور في منع اسرائيل ان تنشط بمناطق في سوريا، وسيؤثر هذا القرار على قدرة اسرائيل في التحرك بحرية فوق الاراضي السورية، وسيؤثرعلى تعامل روسيا مع اسرائيل بما يخص سوريا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.