محليات

الشمس تناقش الحلول الممكنة لمعالجة ظاهرة هدم البيوت العربية مع حنا سويد



استمرارًا لظاهرة هدم المنازل العربية، والتي ارتفعت وتيرتها بشكل كبير، بحجة البناء الغير مرخص، ناقشت اذاعة الشمس مع السيد حنا سويد رئيس المركز العربي للتخطيط البديل، الحلول الممكنة لمعالجة هذه الظاهرة.


وقال سويد للشمس ان كل ما يبذله المحامون للدفاع عن البيوت المهددة بالهدم، وانقاذها من الهدم، هو محاولة صادقة من قبلهم، لكن الحل هو حل سياسي بامتياز، ويجب تفعيل ضغوط سياسية على الجهات الرسمية، بوقف هذا النهج الذي تمارسه السلطات الرسمية، بحق البيوت العربية التي بنيت بدون ترخيص، بهدف رفع خطر الهدم والغرامة المفروضة على اصحاب البيوت الغير مرخصة.


واضاف ان الحل هو اتفاق ثلاثي بين بين الدولة ورؤساء السلطات المحلية العربية، والمواطنين، يقضي بتعهد الدولة يتجميد الهدم مقابل تعهد الرؤساء بالعمل على مخططات هيكلية تضمن شرعنة البيوت والتزام المواطنين بعدم البناء بدون ترخيص، مقابل استعداد الرؤساء بضم هذه البيوت للخارطة الهيكلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.