طمرة والمنطقة

ماذا يحدث في طمرة؟ عثمان للشمس: "مجموعات اجرامية تحاول السيطرة"




ازاء تصاعد اعمال العنف في مدينة طمرة، والتي كان آخرها اقدام مجهول بعملية سطو مسلح على فرع البريد، واطلاق النار على رجلين كانا هناك ثم اصابتهما بجراح متوسطة، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي نضال عثمان نائب رئيس البلدية، وكذلك مع ضابط التحقيقات في شرطة طمرة "روتم داي".


إعلان

وقال عثمان للشمس: "طمرة تشهد خلال الأشهر الأخيرة أعمال عنف متمثلة باطلاق النار وسطو وغيرها، بسبب وجود مجموعات اجرامية تحاول جس نبض الشارع وردة فعله، خاصة بعد الانتخابات، وهذه المجموعات تحاول السيطرة وفرض الأجواء على الشارع الطمراوي".


وأضاف: "هذه الأعمال نابعة بسبب استغلال ظرف تخبط المجتمع وانشغاله بالانتخابات، وعندما يغيب التضامن المجتمعي بين فئات المجتمع، فهذا يخلق اجواءًا مواتية لمجموعات الاجرام أن تسيطر، وليس هناك اي علاقة للمجموعات الاجرامية مع العائلات وخلافاتها".


وتابع :"يجب خلق مبادرات اجتماعية بمشاركة البلدية واللجنة الشعبية، وممثلي الأحياء، لمعالجة موضوع العنف".


وأوضح أن: "هناك تقصير كبير من قبل الشرطة، فهي لا تتواجد في الأماكن العامة ولا تتواجد خلال الليل، كما ان جهاز الشرطة لا يضع المواطنين العرب وهمومهم في سلم الاولويات".


وفي ذات السياق تحدثت اذاعة الشمس مع ضابط التحقيقات في شرطة طمرة روتم داي، والذي قال: "يمكن للمواطن في طمرة أن يشعر بالأمان، خاصة بعد وجود محطة شرطة في المدينة تحوي اكثر من 70 شرطيا، والتي اقيمت بهدف منح خدمة افضل للمواطن في طمرة".


وأضاف: "الشرطة تبذل كل جهدها في سبيل الحد من اعمال العنف، وعلى المواطن العربي ان يثق ان الشرطة اقيمت لخدمته ولأجله، وقد نجحت الشرطة في المدة الأخيرة في تقليص حدة العنف اضافة الى تمكنها من ضبط مجرمين وجناة وتقديم لوائح اتهام ضدهم اضافة الى دورها في جمع السلاح".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد