سفر
pixapay

4 نصائح عند السفر خلال فصل الربيع

جغرافياً بدأ فصل الربيع يوم 21 مارس الماضي، هذا يعني ان الطبيعة تتأهل للتحول من فصل الشتاء البارد الى فصل الصيف الحار.


على المستوى السياحي، يعد فصل الربيع هو الاوفر حظا في الرحلات السياحية حول العالم، حيث تقول بعض الارقام الغير رسمية ان معدلات السفر ربما تصل الى ثلاثة اضعاف المعدلات الطبيعية، خلال الربيع. موقع (ترافلرز توداي) نشر مجموعة من النصائح المخصصة لهؤلاء الذين يرغبون في السفر خلال موسم الربيع ، نوردها لكم في السطور التالية:


تفادي الزحام في المطارات

كما أردفنا في بداية المقال، تتضاعف معدلات السفر خلال الربيع بنسبة ثلاثة مرات تقريبا، هذا يعني انتظار اطول في المطارات لاجراءات الامن والتحقق. حاول ان تصل مبكرا خلال رحلتك في الربيع الى المطار حتى لا تتعطل كثيرا في طوابير الانتظار.


فصل الهدوء والاسترخاء

على عكس رحلات الصيف، الرحلات في الربيع تكون أكثر هدوءا وأقل صخبا ونشاطاً، بما يعني انه عليك اصطحاب مجموعة من الكتب للتمتع بقراءتها في نسمات الربيع، فلن تجد الكثير من الانشطة البدنية في اغلب الرحلات السياحية خلال فصل الربيع، لانه فصل الهدوء والتأمل والراحة.


إحذر

دائما يتعين عليك الحذر اثناء السفر فيما يتعلق بحمل الاموال، الموقع المشار اليه يزيد من تحذيرك خلال فصل الربيع الذي يعتبره فصل بدء نشاط النشالين في بعض الوجهات السياحية. احرص على عدم حمل نقود معك تزيد عن الحاجة الوقتية ، وتوسّع في استخدام بطاقات الائتمان.


الملابس

كما ذكرنا اعلاه فصل الربيع هو فصل انتقال الطبيعة من أجواء باردة الى أخرى حارة ، بالتالي يجب ان تراعي ان تكون ملابسك ايضا ملائمة لهذا الانتقال، إذن لا داعي للملابس الشتوية الثقيلة ولا داعي ايضا للملابس الخفيفة الصيفية ، بين هذا وذاك اختار ملابس مناسبة لرحلة فصل الربيع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.