عالمي

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي لـ732 قتيلًا

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار "إيداي" في موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي إلى 732 قتيلًا، وذلك وفقًا لآخر إحصاءات صادرة عن الدول الثلاث، وفقًا لوكاللة أنباء الشرق الأوسط.


ذكرت المصادر، اليوم الأحد، أن الإعصار الذي ضرب المنطقة قبل أسبوع تسبب في مقتل 417 بموزمبيق وحدها، و259 في زيمبابوي، إضافة إلى 56 في مالاوي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا بسبب الفيضانات العارمة، وسوء الأحوال الجوية، الذي يعوق جهود الإغاثة في الدول

الثلاث.


أضاف الراديو البريطاني، أن الإعصار "إيداي" تسبب أيضًا في إلحاق الضرر بآلاف المباني، وتأثر حوالي 7ر1 مليون شخص، حيث إنهم يعيشون من دون كهرباء، أو مياه جارية في المناطق التي دمرتها الفيضانات.


من جانبها، قالت الأمم المتحدة إن المسئولين لن يكونوا قادرين على تحديد العدد النهائي للضحايا إلا بعد انحسار مياه الفيضانات.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.