عربي

توقيف 5 إسرائيليين بالمغرب يشتبه بتزويرهم جوازات سفر

أعلنت الرباط، السبت، عن اعتقالها خمسة إسرائيليين، متهمين بالتورط بتزوير جوازات سفر ووثائق مغربية.


وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان، إن الخطوة تأتي في إطار تحقيقات تجريها النيابة العامة بالمملكة، لتفكيك شبكة إجرامية يتزعمها مغربي يهودي لم تسمه.


وأضافت أن الشبكة تم الكشف عنها بداية أذار/ مارس الجاري، بعد الاشتباه بعملها على تزوير جوازات سفر وهويات شخصية وغيرها من الوثائق لصالح يهود من أصول غير مغربية.


وكانت السلطات المغربية، أعلنت بداية الشهر الجاري، اعتقال عشرة أشخاص يشتبه في تورطهم بتزوير وثائق رسمية لصالح إسرائيليين، يهدفون للحصول على جنسية المغرب.


وأضافت أن "الشبكة الإجرامية يتزعمها مواطن مغربي يهودي الديانة، وتضم ثلاثة موظفين بالشرطة، وموظفيْن حكومييْن اثنين، ومسؤولة تجارية بوكالة للأسفار، علاوة على ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في مشاركتهم في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.