محليات

غنايم للشمس: باقة شهدت يومًا مميزًا حيث وقّع جميع الطلاب على ميثاق شرف لنبذ العنف




قال الناطق الرسمي بلسان بلدية باقة الغربية، طيب غنايم، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ان مشروع ميثاق الشرف، الذي انطلقت به بلدية باقة الغربية، هو برعاية دار البلدية، وهو يعتبر حاضنة لكافة الأطر السياسية والاجتماعية في المدينة. وأضاف ان الهدف من هذا المشروع هو الاقرار بارساء قيم السلم الاجتماعي.


وشدد على ان سبب هذه المبادرة والانطلاق بهذا المشروع، هو تعاظم حالات العنف المجتمعي في المجتمع العربي في البلاد، ولبتقى مدينة باقة مدينة السلام، ولنبذ العنف فيها.


واشار الى ان ما يميز هذا المشروع هو تطبيقه على ارض الواقع، لكي لا تبقى نداءات نبذ العنف مجرد شعارات رنانة، حيث طبق المشروع في المدارس، ووقع عليه الطلاب والأهالي، واقيمت فعاليات بهدف نبذ العنف وارساء قيم السلم وتذويت هذه القيم في نفوس الطلاب.


وشهدت باقة نهاية الأسبوع الماضي، حدثا عظيما حيث تم تبني هذا اليوم في جميع مدارس باقة الغربية كيوم الميثاق، "ميثاق الشرف" لباقة الغربية، وقد تم وضع حجر الأساس لهذا الميثاق من خلال فعاليات تربوية، ثقافية واجتماعية في المدارس، فقام ممثلون عن اهالي باقة بكافة اطيافها، مؤسساتها وتياراتها، بالاشتراك والالتحام مع المدارس والانضمام إلى طواقمها من معلمين وإدارة وطلاب وطالبات في تبني وترسيخ قيم الميثاق والعمل على زرعها في نفوس أبنائنا وبناتنا والوقوف على قيم التسامح والتآخي. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.