صحة

انخفاض عدد المصابين بمرض الانفلونزا في البلاد، د.غطاس ناصر يتحدث للشمس عن الأسباب




مع بداية فصل الربيع، وانتهاء فصل الشتاء، أشارت تقديرات أن المصابين بمرض الانفلونزا في البلاد كان بنسبة اقل هذا العام، وبحدة اقل خطورة. حول اسباب ذلك، تحدثت اذاعة الشمس مع مدير القسم الباطني "ب" في مستشفى نهاريا د.غطاس ناصر.


وقال د.ناصر أن هناك اسبابًا عديدة لانخفاض نسبة المصابين بمرض الانفلونزا في البلاد، وأمراض الالتهاب الرئوي والشعب الهوائية والتهابات الجيوب الأنفية، حيث شهد هذا العام انخفاض في عدد المسنين والاطفال والمصابين بنقص المناعة المتوجهين لتلقي العلاج.


وأشار الى ان هناك اسبابًا عديدة لهذا، ومنها نوعية اللقاح وتحصين المرض الذي قدم للمواطنين هذا العام، حيث كان هناك تحسن بنوعية اللقاح، فبعد ان كان يغطي ما نسبته 60% من الفيروسات التي تسبب الانفلونزا، فإن اللقاح الذي قُدم هذا العام، يغطي 80% من الفيروسات التي تسبب الانفلونزا.


كما نوه الى ان المواطنين اصبحوا اكثر وعيا لهذا المرض، ولكيفية الوقاية منه، ومنها غسل اليدين، وتدليك اليدين بالكحول في المستشفيات، لئلا تنتقل العدوى اليهم من المرضى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.