محليات

ملايين الفراشات في سماء المنطقة.. هل شاهدتموها ؟ خبراء الطقس يكشفون سبب انتشارها

تشهد البلاد حالياً في هذه الايام انتشارا كبيرا لمجاميع الفراشات في أنحاء البلاد والتي خلقت حالة جمالية في الأجواء، وقد عزى خبراء الطقس هذه الحالة إلى التغيرات المناخية وكثافة الأمطار التي هطلت على البلاد.


حيث صرح عيسى رمضان خبير في الأرصاد والتنبؤات الجوية قال: «انتشار الفراش في البلاد هو بسبب هجرة الربيع، وكثرة النباتات الموردة التي سببتها أمطار وهجرتها من الجنوب لشمال أوراسيا في هجرتها الربيعية، وهي نتاج أيضا لكثافة الأمطار التي شهدتها البلاد من نوفمبر الماضي».


من جانبه قال الخبير عادل السعدون: «الأمطار الكثيفة التي شهدتها البلاد منذ بداية نوفمبر حتى الآن هي سبب انتشار الفراشات، وعدد من الحشرات في وقت سابق حيث شهدنا في نوفمبر انتشار الذباب آنذاك».


وأضاف: «أمطار الموسم أدت إلى ظهور النباتات بشكل ملحوظ، والتي ترتبط بشكل مباشر مع انتشار الحشرات وبعض الزواحف، ففي المناطق البرية سنلحظ ظهور الأفاعي وبعض الحشرات الأخرى، أما في المدن سنلحظ هذه الفراشات التي ستنتهي دورة حياتها ويتقلص وجودها بعد أسبوعين، نظرا لقصر دورة حياتها التي لا تتعدي 10 أيام».

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.