محليات
wikipedia

مدينة تل أبيب تحتل المرتبة العاشرة في قائمة أغلى مدن العالم

احتلت مدينة تل أبيب المرتبة العاشرة في قائمة المدن الأكثر غلاء في العالم من خلال مسح تكلفة المعيشة العالمي لعام 2019 الصادر عن وحدة “الإيكونوميست للمعلومات”.


المدينة الساحلية الإسرائيلية تقع في نفس المرتبة مع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في القائمة، حيث تقدمت من المركز 28 خلال خمس سنوات فقط. وهي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تم تصنيفها في الاستطلاع.


وفقا للتقرير، فإن ارتفاع تكاليف شراء، تأمين، وصيانة السيارات ساعد في رفع المدينة إلى أعلى القائمة، وبصورة عامة، فإن تكاليف النقل في المركز الإقتصادي لإسرائيل تزيد بنسبة 64% عن أسعار نيويورك. لعب ارتفاع قيمة العملة أيضا دورا في التصنيف العالي للمدينة. احتلت سنغافورة، باريس، وهونغ كونغ المركز الأول في الاستطلاع، الذي فحص تكلفة أكثر من 150 غرضا في 133 مدينة حول العالم.


التصنيف:

1. سنغافورة

1. باريس

1. هونغ كونغ

4. زيوريخ

5. جنيف

5. أوساكا

7. سيول

7. كوبنهاغن

7. نيويورك

10. تل أبيب

10. لوس أنجلوس


وفقا للمسح، يبلغ متوسط ​​تكلفة رغيف خبز بوزن كيلوغراما واحدا في تل أبيب 5.09 دولارات، مقابل 3.40 دولار في سنغافورة، 5.66 دولار في باريس، و3.91 دولار في هونغ كونغ.

كشف الأسبوع الماضي أن تل أبيب احتلت المرتبة 21 في قائمة شملت 48 “لأفضل المدن” حول العالم، والأولى بين دول الشرق الأوسط، وفقا لمسح أجرته مجلة “تايم أوت” ومقرها لندن.


وذكر المسح العالمي للثقافة والفعاليات أنه بحث عن آراء حوالي 34,000 مستطلع حول “الطعام، الشراب، الثقافة، الحياة الليلية، المجتمع، الأحياء، السعادة عامة، وعوامل أخرى، مثل جمال مدينتهم، القدرة على تحمل التكاليف، والراحة”.


المدينة الساحلية تل أبيب، الملقبة “بالمدينة البيضاء” لوجود آلاف المباني بطريقة الباوهاوس فيها، “تتمتع بسمعة جيدة باعتبارها مدينة بلا توقف مع حياة ليلية وموسيقى رائعة”، يقول نداف نيومان، نائب رئيس تحرير مجلة “تايم أوت” في تل أبيب.


“ما يقارب من 40% من سكان تل أبيب يعترفون بتعاطيهم المخدرات في الأسبوع الماضي، أكثر من أي مكان آخر”، قال، وأشار إلى أن “طرقنا بالإحتفال والسهر تعني أننا أيضا من المرجح أن نكون من أكثر سكان المدن الذين قد يجدون شركاء للجنس او الرومانسية لليلة واحدة فقط (وأيضا خيانة شركائنا، رغم أننا لسنا فخورين بذلك)”.


تم تصنيف “أفضل المدن” وإجراؤه بواسطة “بحث تابستري” تم نشره الأسبوع الماضي، ونتج استنادا إلى تعليقات من سكان المدن، وآراء من محرري “تيام أوت” المحليين، وعملية غامضة “قامت بالمعادلات الحسابية”.


احتلت نيويورك الأمريكية المركز الأول، تليها ملبورن ثم شيكاغو. اسطنبول كانت آخر القائمة في المرتبة 48.


في سبتمبر 2018، صنفت دراسة أجرتها مجلة “تايم أوت” منطقة “شوك هابيشبيشم” (سوق رخيص) في يافا باعتبارها المنطقة الأكثر روعة في العالم.

تأسست مدينة تل أبيب عام 1909، أي قبل حوالي 40 عاما من إنشاء دولة إسرائيل، من قبل بضع عشرات العائلات التي قسمت الأرض المتاحة باستخدام يانصيب مرسومة عليه اصداف البحر. واليوم يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 440,000 نسمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.