ايتيكيت
pixapay

هدايا غير تقليدية لأمك وحماتك

تبدأ حيرة كل عام باختيار الهدية المناسبة لأمهاتنا، ولكن الأمر يزداد حيرة مع اختيار هدية مميزة للحماة أيضا. ويجب أن نتذكر أن أي هدية يجب أن تعكس الذوق الخـاص والتقدير لمن نقدم له الهدية، لأن هذا هو هدف الهدية في النهاية.


المحبة أجمل الهدايا

كما يجب عدم التعامل مع هدية عيد الأم للحماة على أنها عبء ثقيل على القلب، بل يجب التفكير في إسعاد الأم التي كانت سببا في قدوم الزوج الحبيب إلى الدنيا، فالأهم من الهدية هو أن تشعر "الحماة" بالمحبة والود، وفي هذه الحالة ستسعدها أبسط الهدايا وأصدق الكلمات. من الواجب معرفة الأشياء التي ترغب في شرائها، فلو شاهدت إعلان منتج ما وأعجبها مثلا، هذا يساعد في معرفة ما تحتاجه أو ما تريد شراءه، فعندما تشتري لها ما تحتاجه سيكون أمرا رائعا بالنسبة لها.

إعلان


زيارة وبطاقة ومال

يمكن أن تكون الهدية زيارة مفاجئة من شخص محبب لقلب الأم، مع القيام بترتيب الزيارة وصنع الحلوى، وستكون أروع هدية معنوية تتلقاها الوالدة، وإذا شعرت بالحيرة، فمن الأفضل وضع مبلغ مالي مع بطاقة مكتوب عليها رسالة خاصة لها، ومن الممكن دعوتها لأي مكان تفضله.


الورد مع الهدية

أما إذا كانت الهدية للحماة، فهناك بعض الـنقاط التي يجب الحرص عليها، وهي معرفة نوع الهدايا التي تحبها أو الأشياء التي تنقصها، ولتجنب مشكلة التكرار، حاول معرفة الهدايا التي قدمت إليها من قبل، لتقديم هدية جديدة تترك أثرا في نفسها، والاستعانة بالزوج في هذا الأمر، لأنه أكثر درايـة بما تحبه والدته، مع إضافة باقة زهور للهدية، فإذا كانت الهدية غير مناسبة فتقديم الزهور معها سيسعد الحماة ويدخل السرور على قلبها.


هدايا غير تقليدية

فكري في هدايا غير تقليدية، ويمكن تقديم الاقتراحات اللازمة لهذه المناسبة السعيدة من خلال تقسيم الهدايا لمجموعات مختلفة، وفقاً لشخصية الأم ونوع الهدية؛ فمثلاً الأم/الحماة المحبة للطبخ يمكن تقديم فرن كهربائي، أو عصارة فواكه، أو ماكينة قهوة كهدية مناسبة. أما الأم/الحماة المحبة لأناقتها فقدمي لها دعوة لقضاء يوم في منتجع صحي أو في مركز تجميل، أو قسيمة لشراء زجاجة عطر أو غيرها.


وبالنسبة للأم/الحماة العملية والمهتمة بالتكنولوجيا، فيمكن تقديم هاتف ذكي أو ذاكرة أو أيباد. ونصيحة لكل من تأخر عن شراء هدية مميزة للأم أو الحماة، فيمكن تقديم مبلغ من المال مع بطاقة مكتوب عليها رسالة خاصة لها، أو دعوة إلى مكان تفضله.


في النهاية، أجمل هدية لكل أم هي كلمة طيبة وحضن دافئ يؤكد لها أنها على البال دائما.


المصدر: الجزيرة

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد