محليات

فيسبوك تحذف فيديو إطلاق النار على زحالقة من قبل حزان



قامت شركة فيسبوك بحذف الفيديو، الذي يقوم فيه عضو الكنيست اليميني أورن حزان بإطلاق النار على شخص يمثل النائب جمال زحالقة، رئيس حزب التجمع. جاء ذلك بعد توجه النائب جمال زحالقة الى شركة فيسبوك لحذف الشريط، وشكوى اخرى إلى الشرطة ضد حزان بتهمة التهديد بالقتل والتحريض على العنف. وكان زحالقة قد حضر أمس الى شرطة الناصرة وقدم شكوى رسمية ضد حزان مطالبًا بالتحقيق معه وتقديمه للمحكامة، محمّلًا الشرطة مسؤولية ردع حزان وأمثال حزان.


وعبر زحالقة عن استغرابه من التأخير في حذف الفيديو، الذي يحرّض جهارة على العنف والقتل. ودعا رئيس لجنة الانتخابات المركزية إلى منع نشر الفيديو في الدعاية الانتخابية. وأشار زحالقة الى ان الفيديو الدموي لا يندرج ضمن حرية التعبير بل فعل جنائي يجب ان يعاقب من نشره وروّج له.


هذا وناقشت الشمس تبعات هذا الموضوع مع الباحثة في مجال الاعلام "تهيلا التشولار". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.