محليات

رحمة للشمس: "الوضع غير طبيعي، لا يُعقل أن نوفر حماية لفتاة تشعر بالتهديد، فيما القاتل يمارس حياته الطبيعية بشكل عادي"




حول صورة الوضع والأجواء العامة في اللد والمنطقة، عقب جريمة القتل التي اودت بحياة الشابة ديانا ابو قطيفان من اللد قبل اسبوع، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة رحمة من المنطقة.


وقالت رحمة: "الوضع في المنطقة بائس والناس تشعر بيأس، وبخاصة النساء، وكأنه لم تعد هناك طاقة لاكمال هذاالمشوار، عقب جرائم القتل التي تحصل".


هذا وأبدت استياءها من الحضور الضعيف يوم امس خلال الوقفة الاحتجاجية ضد جرائم القتل وتقاعس الشرطة، حيث تواجد 7 ناشطين عرب فقط، والبقية من اليهود، دون وجود اي عضو كنيست عربي او حتى اشخاص من عائلة المغدورة.


وأضافت : "هناك حالة من الخوف والقلق بسبب هذا العنف المتفشي، وعدم القدرة على التصدي لهذه الاعمال، بات المواطن يشعر انه وحيد، مع شعور بالخوف والارهاق والتعب، بسبب  ارتفاع ظاهرة قتل النساء، هناك حاجة لحراك شعبي ضد هذه الظاهرة، لكن هناك مسؤولية ايضا على الشرطة".


ولفتت ان: "من غير المعقول ان نوفر مكانا مغلقا لشابة تشعر بالخوف والتهديد، بهدف حمايتها، فيما الجاني والقاتل يمارس حياته الطبيعية بشكل عادي، هذا وضع غير طبيعي بتاتا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.