محليات

قدح للشمس: اتفاق بنقل معمل تطهير المياه بعيدًا عن أحياء كفرمندا والأراضي الزراعية




قال الأستاذ عادل قدح مهندس المجلس المحلي في كفرمندا، لاذاعة الشمس، الى انه تم التوصل لاتفاق مع سلطة المياه، يقضي بنقل معمل تطهير المياه، والذي يقع بمحاذاة قرية كفر مندا إلى مكان آخر، بعيدًا عن البيوت السكنية والأراضي الزراعية الخاصة، مشيرا الى انها خطوة هامة.


وعانى المزارعون والسكان هناك من أضرار بيئية وصحية للاراضي الزراعية وللسكان، بسبب معمل تطهير المياه، كما شكل عائقًا أمام توسع البلدة من الجهة الجنوبية القريبة من  سهال البطوف، فيما يخدم معمل المياه عدة بلدات قريبة من كفر مندا.


وكان وفد رفيع المستوى من سلطة المياه زار قبل عدة أشهر، معمل المياه واطلع على المخاطر الصحية والبيئية له، فيما اصرت شركة مياه محيط شفاعمرو، على استمرار تواجد معمل التطهير في موقعه الحالي، وتوسعته وتحديثه، الا انه تقرر في النهاية نقل معمل تطهير مياه البطوف إلى منطقة سلوليم. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.