محليات

ابو لطيف للشمس: "الرامة شهدت ليلة امس هبة شعبية منعت تنفيذ امر هدم لمنزل ومطعم"




تحدث السيد شوقي ابو لطيف رئيس المجلس المحلي في الرامة، لاذاعة الشمس، حول احداث يوم امس، التي تصدى السكان خلالها للشرطة التي كانت تنوي هدم احد المنازل.


وقال السيد ابو لطيف للشمس: "هدم المنزل كان متوقعا مسبقا، لكن حين علمنا بقدوم الشرطة والجرافات وخلال دقائق اجتمع المواطنون واغلقوا الشارع ما تسبب باختناقات مرورية، أدى الى تراجع الشرطة، واعلنا خلالها ان نضالنا سلمي، ونرفض العنف، ونحن نعترض على هدم المنزل والعريشة والمطعم المقام منذ 10 سنوات".


واضاف: "حين بدأنا بالتخطيط طلبنا من المخططين ضم جميع البيوت الغير مرخصة بما فيها هذا المنزل، لكن حدثت مماطلة في جميع المكاتب الحكومية". وتابع: "بسبب مماطلة الدوائر الحكومية اضطر بعض المواطنين للبدء بالبناء لكن داخل الخط الازرق".


واوضح أن :"كانت هبة شعبية كبيرة وعظيمة ليلة امس، وتصدينا لهم بشكل سلمي، واعلنا اننا سننام تحت الجرافات ولن نسمح لاي فرد من سلطة التنفيذ ان يهدم اي بيت. انا لست مع البناء الغير المرخص، لكن على الدوائر الحكومية ان تنفذ الواجب الملقى عليها، ويمكن ان تعود الشرطة لتنفيذ الهدم مرة اخرى لكننا على اهبة الاستعداد للتصدي لهم".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.