محليات

هدم المنازل العربية، واقع مرير يعيشه مجتمعنا العربي، الشمس تناقش الملف مع رئيس اللجنة القطرية



ازاء هدم 5 منازل في بلدة خور صقر نهار اليوم، بحجة البناء الغير مرخص، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد مضر يونس، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ورئيس المجلس المحلي في بلدة عارة وعرعرة، حول قضية هدم المنازل العربية، وازدياد وتيرتها، فقال: "البيوت التي هدمت تتبع للمجلس الاقليمي منشة، وكانت محاولات لضمها لمجلس محلي عارة وعرعرة لكن رفض الطلب".


واضاف: "البيوت المذكورة بنيت منذ عامين، وحاولنا التوصل لاتفاق حولها، لكن بسبب صدور قرار كمنتس كان من الصعب الغاء امر الهدم".


وتابع: "تعرضنا لضغوطات من قبل الشرطة، لاقناع اصحاب البيوت بهدمها بانفسهم، واخبرتنا الشرطة انها لا ترغب بالوصول الى هذه المرحلة بهدم البيوت من قبلها، ومساء امس تجدد امر الهدم، واقدمت الشرطة على هدم المنازل المذكورة". ونوه ان: "كل حراك احتجاجي ضد عمليات هدم المنازل العربية هو مهم، ونحن وللاسف لم نتمكن مع النواب العرب من الغاء قانون كمنتس القاضي بهدم المنازل التي بنيت بدون ترخيص".


ولفت ان: "من الواضح ان هناك ازمة تواجه شبابنا، في قضية الأرض والمسكن، بسبب اهمال هذه القضية وهذا باعتراف الدولة، علما ان المجالس العربية تخطط لكن التخطيط يحتاج لوقت، واجراءات الهدم تسبق انهاء التخطيط وهذا هو الواقع المرير الذي نعيشه".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.