رياضة عالمية

إنتر يحسم "ديربي الغضب" المثير بثلاثية في شباك ميلان

حسم إنتر "ديربي الغضب" لمصلحته على حساب غريمه التقليدي أي سي ميلان بالفوز عليه بـ3/2، في قمة منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي أقيمت على "ملعب سان سيرو" الأحد.


وسيطرت كتيبة "النيراتزوري" على بداية اللقاء، وفرضت أسلوبها على غريمها، حيث لم يحتاجوا لأكثر من 3 دقائق ليفتتحوا التسجيل عبر اليوناني ماتياس فيتشينو، الذي وقع على أسرع هدف في ديربي ميلانو بالدوري الإيطالي منذ هدف ألكسندر باتو لميلان بعد 43 ثانية، وليشعل أجواء الديربي الذي ينشد فيه الفريقان فرض الهيمنة على الترتيب الثالث في الكالتشيو.

إعلان


وحاول بعدها ميلان التعديل عبر محاولات كانت أخطرها عبر رأسية البرازيلي لوكاس باكيتا، لكن أصحاب الأرض فشلوا في صناعة تهديد حقيقي على مرمى الزوار، الذين قادوا الحصة الأولى لبر الأمان، ولينهوا الـ45 دقيقة الأولى بتقدمهم بهدف نظيف.


بداية الشوط الثاني، لم تختلف فيها الأمور كثيراً، حيث واصل الزوار سيطرتهم، في الوقت الذي بدا فيه المدرب جينارو غاتوزو عاجزاً عن تغيير واقع فريقه ما بين شوطي اللقاء، خصوصاً بعد أن نجح المدافع الهولندي ستيفان دي فري بإضافة الهدف الثاني للأنتر من كرة رأسية عند الدقيقة الـ51، لكن رد الكتيبة "الحمراء" جاء بذات الطريقة، بعد أن قلص الفرنسي تيموي باكايوكو الفارق بعد ست دقائق.


ومن ركلة جزاء أعاد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز فريق الإنتر للتقدم بفارق هدفين، لكن ذلك لم يدم طويلاً، حيث قلص ماتيو موساشيو النتيجة من جديد لميلان عند الدقيقة 71، وبعد أن ألغى حكم اللقاء حالة طرد لكونتي لاعب ميلان باللجوء لتقنية الفار، استمر اللقاء سجالاً دون تغيير في النتيجة، لينجح إنتر بخطف الترتيب الثالث بالكالتشيو على حساب ميلان، بعدما رفع رصيده لـ53 نقطة، بفارق نقطتين عن ميلان.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد