فلسطيني
youtube

ابو عمرة يتحدث للشمس عن مظاهرات غزة ضد عقوبات السلطة وحراك "ثورة الجياع"



تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافي اشرف ابو عمرة، حول المظاهرات التي انطلقت في قطاع غزة، مساء امس السبت، رفضًا لعقوبات السلطة الفلسطينية وقطعها لرواتب الأسرى والشهداء، وايضا مظاهرات لحراك "ثورة الجياع" ضد الغلاء والضرائب التي تفرضها حركة حماس.


وكان الحراك الشبابي السلمي "بدنا نعيش" دعا إلى إضراب عام والتظاهر.  


وانطلقت تظاهرات رفضا للعقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية، منذ نيسان2017، وهتافات ضد محمود عباس، داعية لرحيله، وفي مقابل ذلك، انطلقت مظاهرات لحراك ثورة الجياع ضد الغلاء والضرائب، والمطالبة برفع الضرائب التي تفرضها حماس على السلع والبضائع.


وكانت الفصائل اصدرت بيانا جاء فيه:  "الأزمة الكارثية التي يشهدها القطاع أزمة مركبة جوهرها سياسي، وسببها الاحتلال الإسرائيلي والحصار والانقسام، وعظّمتها الإجراءات العقابية وقرارات المسؤولين في غزة بفرض المزيد من الضرائب وابتكار أشكال جديدة للجباية، ساهمت في غلاء الأسعار وتدهور الأحوال المعيشة والحياتية لأهلنا في القطاع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.