محليات
موقع الشمس

كوموفيتش للشمس: السلك السياسي الاسرائيلي غير معني بالتصعيد، ويفهمون هنا ان اسقاط حماس ليس الهدف



في تحليل للمشهد الأمني، والموقف الاسرائيلي، عقب التصعيد الذي حصل الليلة، من خلال اطلاق الصواريخ على قطاع غزة، بزعم اسرائيلي انه ردا على  اطلاق فصائل فلسطينية لقذائف من غزة باتجاه منطقة تل ابيب، تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل للشؤون العسكرية، نيف كوموفتش.


إعلان

وقال كوموفتش للشمس: "لا نعلم حتى الآن الى ما ستؤول اليه الامور، لكن هناك هدوء نسبي الآن، وما حصل يذكرنا بأحداث حصلت سابقًا وشهدت توترا كبيرًا، لكن اي خطأ يمكن ان يحصل، او وقوع قتلى من كلا الطرفين، من خلال القذائف او الصواريخ التي تطلق، يمكن ان تقود الى تصعيد كبير، والطرفان يحاولان ان يفهما الصورة الآن".


واضاف: "الجيش اعلن ان حماس هي من اطلقت الصواريخ، ربما بناءًا على معلومات استخبارتية، لكن الجيش يريد ان يوصل رسالة ان على حماس ان تعلم ان هذه القذائف اطلقت من اراضيها، وعليها ان تتحمل المسؤولية بما انها صاحبة السيادة هناك، حتى لو اعلنت ونفت اي علاقة لها باطلاق القذائف".


وتابع: "حماس كررت في السابق نفيها للعديد من احداث اطلاق الصواريخ والقذائف على اسرائيل، وفي كل مرة تعلن انها ستحقق وتكشف من اطلق القذائف، وربما حقًا حماس غير ضالعة بما حدث، علمًا ان السلك السياسي غير معني بالتصعيد".


ولفت ان: "في اسرائيل والسلك السياسي اصبحوا يفهمون ان حماس هي الحلّ في قطاع غزة، وأنها صاحبة السيادة هناك، وهمّشوا دور ابو مازن في هذا، والجميع هنا يفهم ان إسقاط حماس ليس الهدف".


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد