فلسطيني

الدجني للشمس: نتنياهو يعلم ان لا علاقة لحماس باطلاق الصواريخ، وهناك اطراف فلسطينية ترغب بفوز "ازرق ابيض"



مواكبة لتطورات الوضع في غزة، والليلة التي شهدت تصعيدًا في القصف على غزة من قبل الجيش الاسرائيلي، تحدثت اذاعة الشمس مع د.حسام الدجني.


إعلان

واشار د.الدجني خلال حديثه مع الشمس، ان الهدوء بدأ منذ الصبح ليكون سيد الموقف، وقلّت حدة القصف، بعد ليلة لم تنم فيها غزة بسبب القصف الاسرائيلي، ردا على صواريخ اطلقت على منطقة تل ابيب، واضاف: "الفصائل نفت اي علاقة لها باطلاق الصورايخ، وهذه اول مرة تتوحد فيها الفصائل حول موقف موحد وصريح، وتعلن ان لا علاقة لها باطلاق الصواريخ، وحين تعلن حماس او المقاومة ذلك، فانها حقا لا علاقة لها".


ويذكر ان وزارة الداخلية في غزة، اعلنت انها ستحقق في هذا الموضوع للكشف عن من اطلق الصواريخ على تل ابيب.


وتابع د.الدجني:"من المحتمل ان تكون الصواريخ قد اطلقت من قطاع غزة، لكن يمكن ان يكون هناك انسان ما، يعلم مكان وجود الصواريخ، واقدم على فعلته هذه لاسباب معينة".


وأكد أن: "هناك اطراف تسعى الى جرّ غزة الى حرب، وهناك اطراف تريد خلط الاوراق الانتخابية في اسرائيل ومنها فلسطينية لديها رغبة بفوز حزب "ازرق ابيض" وغير ذلك، ومن الواضح ان نتنياهو يعلم ان لا علاقة للمقاومة في غزة باطلاق الصواريخ، لكن عينه على الداخل الاسرائيلي".


ولفت ان: "ليس هناك اي مصلحة لحماس، باطلاق الصواريخ، واذا كانت هناك رغبة لدى حماس بخلط الاوراق فإنها لم تكن لتقدم على هذا في هذا التوقيت، وهناك مساحة للجهود الدبلوماسية والحراك الشعبي السلمي، وكما يبدو فان نتنياهو يريد ان يحفظ وجهه امام اليمين، لكن المقاومة لا يمكن ان تبقى صامتة اذا حصل اي تصعيد عليها".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد