عالمي
flicker

عكرماوي للشمس: "رئيسة وزراء بريطانيا في مأزق"




قال الصحافي عصام عكرماوي الذي يعمل في شبكة الصحافة "بي بي سي"، لاذاعة الشمس ان رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، باتت في مأزق حقيقي، لأنها خسرت في جميع عمليات التصويت، المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.


إعلان

ونوه الى ان أحزاب المعارضة وبعض الأعضاء من المحافظين صوتوا ضد اقتراح ماي، وطالبوا باتفاق مع الاتحاد الاوروبي قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.


ووصف محللون انها كانت "معركتها الأخيرة"، لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في البرلمان، فعقب "هزيمة الثلاثاء" تكون ماي قد خسرت آخر أوراقها ومراهناتها بحسب مراقبين، وتكون المملكة المتحدة قد دخلت بالفعل نفقا مظلما.

ماي التي فشلت للمرة الثانية في كسب تأييد البرلمان لاتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، أدخلت البلاد معها في أعقد أزمة سياسية، أزمة وصفها المحلل السياسي دانيال فنكلستين بأنها "أعقد مما تبدو عليه وتظهر حجم مأزق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في السنوات القادمة".


ولا تستبعد الأوساط السياسية والمراقبون استقالة ماي والدعوة لانتخابات عامة مبكرة، بالنظر لحجم المأزق القائم ورفض البرلمان صفقتها مع عدم وجود مؤشرات على إقدام الاتحاد الأوروبي على تقديم أي تنازلات جديدة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد