محليات

ماذا أسفرت الجلسة بخصوص شطب د. عوفر كسيف والموحدة والتجمع ؟ جبارين يتحدث للشمس



تحدثت اذاعة الشمس مع مدير مركز عدالة المحامي حسن جبارين حول ما اسفرت عنه جلسة المحكمة العليا بخصوص شطب د.عوفر كسيف، والتي بحثت الموضوع صباح اليوم بعد ان قررت لجنة الانتخابات المركزية شطب ترشح د. عوفر كسيف عن قائمة الجبهة والعربية للتغيير.


وكان المحامي حسن جبارين أدلى بتسويغاته امام المحكمة  ضد الشطب. وأشار الى ان الجلسة انتهت لكن دون إصدار قرار فوري، ومن المتوقع ان تصدر المحكمة قرارها يوم الأحد المقبل.


كما بحثت المحكمة العليا قرار لجنة الانتخابات المركزية شطب قائمة الجبهة والعربية للتغيير،  وستصدر المحكمة قرارها ايضا يومم الأحد القريب.


وصرح النائب د. يوسف جبارين في أعقاب انتهاء جلسة المحكمة العليا حول شطب قائمة الجبهة والعربية للتغيير، ومرشحها د. عوفير كسيف: "انتهت جلسة المحكمة العليا حول شطب قائمة الجبهة والعربية للتغيير، ورفيقنا د. عوفير كسيف. المحكمة بتركيبة تسعة قضاة استمعت الى تسويغاتنا ضد الشطب، بواسطة المحامي حسن جبارين ومركز عدالة. المحكمة ستصدر قرارها حتى يوم الاحد القريب".

وأضاف جبارين: "طلبات الشطب هي عنصرية بامتياز، وتهدف الى التحريض علينا وعلى القوى الديمقراطية اليهودية، والى سحب الشرعية من حراكنا الجماهيري وتمثيلنا السياسي. يجب سحب صلاحية الشطب من لجنة الانتخابات الّتي باتت قراراتها عبارة عن قرارات سياسية انتقامية تمثُل طغيان الأغلبية العنصرية".


واختتم حديثه بالقول: "نحن نقول للعنصريين وللكهانيين: خسئتم، فبقاؤنا وصمودنا في ارضنا اقوى من تحريضكم، وجذورنا ضاربة عميقًا في وطننا وهي اقوى من رياح الفاشيين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.