القدس
youtube

سلهب للشمس: "الوضع في المسجد الأقصى ينذر بمخاطر جمّة". الوزير ابو البصل: "الاجراءات الاسرائيلية بحق الأقصى مخالفة لكل المبادئ"




قال معالي وزير الأوقاف الاردني د.عبد الناصر ابو البصل، لاذاعة الشمس، حول تطورات التفاهمات الأخيرة حول باب الرحمة، ان موقف الأردن والأوقاف الاردنية ثابت، يستند للحق الشرعي والقانوني وبحق الوصاية الاردنية على المقدسات في القدس، وأن باب الرحمة هو وقف اسلامي. واشار الى ان الاجراءات الاسرائيلية التعسفية التي حصلت بالامس واغلاق المسجد الاقصى غير مقبولة ومخالفة لكل المبادئ والحريات الدينية.

.

إعلان

كما نوه الى ان اعمال الترميم ستبدأ قريبًا في باب الرحمة، وبُدأ باحضار المواد اللازمة.


وفي ذات السياق قال الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف في القدس، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول صورة الوضع في المسجد الأقصى:


"الوضع في المسجد الأقصى، ينذر بمخاطر جمة نتيجة اغلاق متكرر لبوابات الاقصى واخراج المصلين وضربهم، بما يشمل اعضاء مجلس الأوقاف، ومنع رفع الأذان واوامر الابعاد، فكل هذه الممارسات هي تغول من قبل السلطات الاسرائيلية، التي تمارس ارهاب دولة ضد المسجد الأقصى، وجميع هذه الامور تنبئ بمشاكل لا تحمد عقباها".


واضاف: "اذا فتحوا المسجد الأقصى بعد اغلاقه فهذا لا يعني ان المشكلة انتهت، والقضية اخطر بكثير، اذ ان هناك تكرار لاغلاق بوابات المسجد الأقصى، وهذا يتنافى مع الاعراف الدولية وحرية الوصول للاماكن المقدسة، ومن الواجب على الاردن ان تغير من نهجها مع السلطة الاسرائيلية التي تستهدف المصلين والمسجد الأقصى".


وتابع: "المسجد الاقصى خط احمر لا يقبل القسمة ولا حق لليهود فيه، واقول لهم "ارفعوا ايديكم عن الاقصى". هذا ولفت الى انه وحتى الآن لم تدخل اي مواد للبدء بالترميمات اللازمة لباب الرحمة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد