محليات

د.الجازي بحديثه مع الشمس يؤكد حق اهالي العراقيب وملكيتهم لأراضيهم



تحدثت اذاعة الشمس مع المؤرخ والباحث د.جادي الغازي، والذي ادلى بشهادته وافادته مؤخرًا امام القضاة في المحكمة، وعرض وثائق تاريخية تثبت ملكية اهالي العراقيب لأراضيهم.


ويذكر أن بلدة العراقيب هدمت من قبل الجرافات الاسرائيلية قرابة 140 مرة، بزعم وادعاء عدم ملكية اهالي العراقيب لاراضيهم وان السكان غزوها عنوةً دون حق على حد زعم السلطات الاسرائيلية.


ويعتبر د.الغازي من المحسوبين على اليسار الراديكالي، وهو يؤمن بحق اهالي العراقيب وملكيتهم لأراضيهم.


وناقشت اذاعة الشمس صورة الوضع العام الاسرائيلي والجو السياسي العام مع د.الجازي، على خلفية حملة التحريض على العرب واليسار في خضم الحملة الانتخابية لبعض الأحزاب.


واضاف: "اسرائيل لم تحاول ايقاف الاستيطان او الاحتلال وهذه سياسة مستمرة، ولم تحاول تفكيك المستوطنات، واذا استمرت هذه السياسة فإن الحرب الكبيرة بين الطرفين ستستمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.