فلسطيني
pixapay

معطيات فظيعة يعانيها الجهاز الصحي بغزة، د.حاج يحيى للشمس: 50% من الأدوية التي يحتاجها المرضى غير متوفرة




عاد وفد اطباء لحقوق النسان من غزة بعد زيارة، نُظمت خلالها نشاطات صحية هناك، حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع د.صلاح حاج يحيى من منظمة اطباء لحقوق الانسان.

 

وحذر د.صلاح حاج يحيى خلال حديثه مع اذاعة الشمس، من تدهور الجهاز الصحي في غزة، واشار الى معطيات فظيعة، حيث قال: "الجهاز الصحي في غزة متدهور، وهناك آلاف المرضى يعانون دون توفر علاج لهم".


واضاف: "50% من الأدوية التي يحتاجها المرضى في قطاع غزة غير متوفرة، وهناك مرضى لا يحصلون على الدواء الذي يحتاجونه، 33% من المرضى اللذين يحوّلون للعلاج خارج القطاع، يحوّلون بسبب نقص الأدوية، هناك قرابة 2500 مريض لا يتوفر لهم علاج في مستشفيات القطاع، العديد من المرضى اللذين يحوّلون خارج القطاع ينتظرون اشهرًا عديدة للحصول على تصريح للخروج من غزة، 40% من المعدات والاجهزة الطبية التي تحتاجها المستشفيات في قطاع غزة غير متوفرة".


وتابع: "قرابة 23500 مصاب من مسيرات العودة وهؤلاء بحاجة الى مساعدات لانقاذ حياتهم، هناك شح في المعدات التي تحتاجها غرف الطوارئ في المستشفيات".

واوضح ان: "الاوضاع في غزة لم تتغير كثيرا فهناك نقص في تزويد الكهرباء والسولار".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.