ايتيكيت
pixapay

اتيكيت المرأة العاملة

لطالما تسبَّب دخول المرأة مجال العمل بجدل عن طبيعة تعامل الرجل معها، وكيفيَّة إثبات ذاتها بلباقة. ومن هذا المنطلق، نطلعك على قواعد الاتيكيت الواجب أن تراعيها المرأة، في مجال العمل:


• يترتَّب على العاملة أن تقف، فتخرج من وراء مكتبها لاستقبال أي عميل، سواء كان رجلًا أو امرأة، خلافًا لـقواعد الاتيكيت الاجتماعيَّة التي تُعفي السيِّدة من الوقوف.

• تُرافق المرأة العميل إلى المصعد أو المدخل، إذا كانت في موقع قياديّ.

• يجب على المرأة أن تحافظ على أنوثتها، شريطة عدم إبراز الأنوثة وكأنّها العامل الوحيد الذي تستحقّ التقدير عليه.

• من الضروري أن تتجنَّب العاملة ارتداء الملابس الفاضحة والضيِّقة، فضلًا عن الأحذية ذات الكعوب العالية والخاصَّة بالسهرات في أماكن العمل. كما عليها أن تتفادى المغالاة في التزيُّن بالإكسسوارات، تفاديًا لتشتيت اهتمام العملاء، مع الانتباه إلى وضعيَّة الجلوس والحفاظ على هدوء الصوت.

• يجب أن تتجنَّب العاملة رشَّ عطر نفَّاذ. وعند ارتداء البذلة النسائية الرسمية، من الضروري أن لا تتخلّى العاملة عن الجوارب الـ"نايلون" صيفًا وشتاءً.

• يترتَّب على العاملة رفض الإطراءات والتعليقات خارج الإطار المهني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.