علوم وتكنلوجيا

نفق للهروب وقاعة مضادة للرصاص و70 رجل أمن لحماية مارك زوكربيرج من القتل

كشفت مجلة بيزنس إنسايدر، أن شركة فيسبوك خصصت حاولي 10 ملايين دولار سنويًا لفريق الأمني لحماية رئيس الشركة مارك زوكربيرج بعد مواجهته لتهديدات امنية بسبب القضايا التي تشهدها الشركة والتي تتضمن اختراق خصوصية المستخدمين وتضليلهم.


وأوضحت المجلة إن الميزانية البالغة 10 ملايين دولار لا تمول فقط الفريق الأمني الذي يتكون من 70 شخصًا لحماية رئيس الشركة ، بل تستخدم أيضًا إنشاء نفق للهروب وغرفة مؤتمرات مضادة للرصاص ، بالإضافة إلى أشياء أخرى.

إعلان


ويقود الفريق الأمني ​​وكيل الخدمة السرية الأمريكي السابق جيل ليفينز جونز ، كما يوفر تغطية لمدير العمليات في فيسبوك شيريل ساندبرج.


يبدو أن التهديدات الأمنية ضد زوكربيرج تشكل مصدر قلق كبير بالنسبة إلى فيسبوك ، حيث خصصت الشركة 10 ملايين دولار سنويًا لكل فريق الحماية التنفيذية الخاص بمدير الفيسبوك ، حسب ما أوردته نقلًا عن مصادر مطلعة على الموقف.


فيما زادت الفيسبوك من موظفي الأمن في على المديرين التنفيذيين ، خاصة أن كليهما يتلقى العديد من التهديدات بالقتل في الأسبوع.


وتفيد التقارير أن نفق الهروب يؤدي إلى مرآب للسيارات أسفل مينلو بارك في كاليفورنيا ، المقر الرئيسي في كاليفورنيا ، وهو مصمم لإخراج المدير التنفيذي من السيارة بسرعة في حالة الطوارئ.


وقالت المجلة إنه لا يسمح لأحد بركن سيارته في مكان المرآب أسفل مكتب زوكربيرج خشية التعرض لسيارات ملغومة ومخاطر أمنية أخرى.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد