سيارات
pixapay

كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟

غسل شامل:

قبل عملية التلميع يتعين إجراء عملية غسل شامل، ويفضل أن يتم ذلك باستخدام إسفنجة ناعمة والكثير من الماء، ويمكن أيضا إجراء الغسل الأولي بمحطات الغسل لإزالة الاتساخات، وللحصول على جودة عالية من التلميع يجب أن يكون الطلاء خاليا من الاتساخات وفضلات الحشرات، كما يجب إزالة الترسبات قبل عملية التلميع، وإلا فإنها تتسبب في تآكل الطلاء وتدميره، وهناك معجون تنظيف خاص لإزالة الاتساخات.


إعلان

الشمع:

يساعد الشمع على عزل مسام الطلاء موفرا بذلك نعومة عالية لسطح الطلاء ولونا جيدا وطبقة واقية إضافية ضد تأثيرات الطقس، ويتحمل الشمع الطبيعي من 5 إلى 7 عمليات غسل يدوي، بينما يستمر الشمع الاصطناعي ذي البوليمرات لما يصل إلى عام كامل. ويتوفر في الأسواق العديد من المنتجات بداية من شمع كرنوبا الطبيعي والشمع الصلب وأيضا طبقة النانو، وهي طبقة إضافية لحماية الطلاء.


سرعة العمل

قد تكون السرعة من العوامل المهمة أيضا بنفس درجة أهمية العمل المنتظم، وذلك في حال إصابة الطلاء بفضلات الطيور أو الحشرات أو حبوب اللقاح وأوراق الشجر المتساقطة، والتي تحمل الصمغ والمواد الحمضية. وهنا حذر توماس دروت، من الرابطة الاتحادية لمحطات الوقود والعناية بالسيارات، من أن عدم إزالة مثل هذه المواد على الفور قد يتسبب في ظهور أنماط غير مرغوبة على طلاء السيارة. وفي الحالات الخفيفة يمكن معالجتها باستخدام الملمع أو إحدى المواد الحافظة، أما في الحالات الصعبة فينبغي التوجه إلى مركز متخصص، مع غسل السيارة بشكل منتظم.


ومن الأمور الواجب مراعاتها عدم إجراء عملية التلميع تحت أشعة الشمس المباشرة أو حتى على الطلاء الساخن، تجنبا لتبخر المحتوى المائي بسرعة وترسب التركيز على السطح مسببا أضرارا بالطلاء.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد