فلسطيني
youtube

الشمس تتحدث مع داوود شهاب حول نئاج لقاء الوفد المصري بعمرو حنفي



تحدثت اذاعة الشمس مع داوود شهاب من حركة الجهاد الاسلامي، اثر مغادرة الوفد الامني المصري لقطاع غزة مساء امس الثلاثاء عبر معبر بيت حانون “ايرز” بعد زيارة استمرت نحو اربع ساعات، وتحدثت معه حول نتائج الاجتتماع مع عمرو حنفي نائب وكيل المخابرات المصرية.

واقتصرت زيارة الوفد الامني الذي رأسه اللواء عمرو حنفي وكيل المخابرات المصرية على لقاء واحد مع قيادة حركة حماس برئاسة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة اضافة الى قائد الحركة في غزة يحي السنوار وعدد من قيادات حماس.


إعلان

وعلم ان الوفد الامني المصري بحث حصرا ملف التهدئة مع الاحتلال الاسرائيلي ومطالب حركة حماس بتنفيذ الاحتلال اتفاف سابق جرى قبل عدة أشهر .

وينص الاتفاق القديم الذي تنصلت منه اسرائيل على تنفيذ التهدئة على مرحلتين ، الاولى لمدة اسبوعين توسع فيه اسرائيل مساحة الصيد وتسمح بادخال قائمة من البضائع المسموحة فيما تشمل المرحلة الثانية امداد غزة بخط كهرباء جديد بقدرة 150 ميغا وات ومشاريع للتشغيل المؤقت اضافة الى بدء مفاوضات حول ممر مائي..


وحسب المصدر فإن الوفد الامني قد يعود لغزة مجددا وفي وقت قريب في حال حصوله على اجابات من الحكومة الاسرائيلية.


وعلم ان الوفد المصري استدعي خلال لقاءه مع حماس ممثلين عن الجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية والديمقراطية لوضعهم في صورة التطورات حول ملف التهدئة قبل مغادرته.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد