صحة
pixapay

هل نشهد نهاية لمرض الايدز؟ د.جمال حسون يتحدث للشمس




نشرت العديد من وسائل الاعلام مؤخرًا، تساؤلات حول امكانية توصل باحثين واطباء الى علاج للقضاء على مرض الايدز بشكل كامل.


وتأتي هذه الأنباء بعد شفاء رجل بريطاني، اصيب بفيروس "إتش.آي.في" (HIV) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)،  والذي اصبح بذلك ثاني بالغ معروف في العالم يشفى من الفيروس، بعدما أجريت له عملية لنقل خلايا جذعية مستخرجة من نخاع العظم من متبرع مقاوم للفيروس.


ولاستيضاح الموضوع تحدثت الشمس مع د.جمال حسون؛ اختصاصي امراض جهاز المناعة والحساسية.


وأعرب د.حسون عن تفاؤله وقال ان هناك اختراق علمي ويمكن ان يكون جزئيًا في هذا الموضوع، وربما يكشف المستقبل انه سبق علمي وجدي جدا، لكن لا يمكن ان نبني في الحالة العلمية على حالة واحدة او حالتين. 

 

وأشار الى ان مميزات الحالة هي بدء العلاج المكثف والمبكر خلال 33 ساعة، لمنع الفيروس من التكاثر في الخلايا اللمفاوية، ومن استغلال جهاز المناعة لأجل التكاثر.  


يشار الى ان هناك نحو 37 مليون شخص في أنحاء العالم مصابون في الوقت الحالي بالفيروس، وأودى وباء الإيدز بحياة نحو 35 مليون شخص في أنحاء العالم منذ أن بدأ في الثمانينيات. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.